في تحديث iOS 18

أبل تدعم iPhone 16 بترقية جديدة لتعزيز تقنية الذكاء الاصطناعي

الجمعة ١٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١:١٣ صباحاً
أبل تدعم iPhone 16 بترقية جديدة لتعزيز تقنية الذكاء الاصطناعي
المواطن - فريق التحرير

يؤكد الخبراء، أن تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة تعد المحور الرئيسي لتطوير الأجهزة في الفترة الأخيرة، وتنضم أبل في عملية التطور السريع لهذه التقنية بالجيل القادم من هواتف الآيفون iPhone 16 مع التحديث القادم لنظام التشغيل iOS 18.

ترقية سلسلة iPhone 16

وتؤكد أحدث التقارير على أن سلسلة iPhone 16 تأتي بترقية جديدة في محرك “Neural” المختص بمهام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ومن المقرر أن تدعم هذه الترقية تعزيز مهام الذكاء الاصطناعي المقدمة من أبل في تحديث iOS 18 القادم.

ومن المرتقب أن تعلن أبل عن تحديث iOS 18 في فعاليات مؤتمر المطورين المقرر عقده في شهر يونيو من هذا العام، ولقد أكد “تيم كوك” في تصريحات سابقة على خطط الشركة لدفع مميزات الذكاء الاصطناعي في هذا الإصدار من نظام التشغيل.

كذلك يتوفر التحديث رسميًّا لمستخدمي هواتف الآيفون في شهر سبتمبر من هذا العام، بالتزامن مع انطلاق الجيل الجديد من هواتف الآيفون iPhone 16.

عدد أكبر من الأنوية

هذا وتشير التقارير على أن سلسلة iPhone 16 ستحقق الاستفادة بشكل أكبر من الترقية المقدمة في محرك “Neural”، والذي يتضمن عدد أكبر من الأنوية.

يشار إلى أن شريحة “Neural” تميزت بعدد 16 من الأنوية منذ انطلاقها في سلسلة هواتف iPhone 12 وحتى الآن، لذا تشير التوقعات إلى أن أبل تستعد لترقية كبيرة في تقنية الذكاء الاصطناعي مع الترقية المرتقبة في محرك “Neural” القادم من أبل.